الخطوط السعودية
رحلة جوية 1
رحلة جوية 2

الخطوط الجوية السعودية 75 عامًا من الرفاهية

تأسست الخطوط الجوية السعودية عام 1945 وتحتفل حاليًّا بعيد ميلادها الخامس والسبعين في ظل نهضة إنشائية متزايدة ومتطورة للغاية وضعتها في المرتبة الخامسة عربيا من حيث الكفاءة والثانية من حيث الانضباط والالتزام، وحازت الخطوط الجوية السعودية على ثقة وتقدير المسافرين حول العالم، ويضم طيران السعودية حاليًّا مجموعة مطارات كبيرة ومتعددة بلغت 46 مطارًا تتنوع بين المطارات الداخلية والدولية والإقليمية، وتتيح الخطوط السعودية إمكانية حجز طيران السعودية من خلال الإنترنت وليها اتفاقيات مع العديد من وكالات الحجز، وحصلت الخطوط السعودية على تصنيف متقدم "4 نجوم" من شركة "Apex" المعنية بتقييمات شركات الطيران، والخطوط الجوية السعودية لها باع طويل في منطقة الشرق الأوسط وتحقق عوائد وأرباح عالية.

الأسطول الجوي في الخطوط الجوية السعودية

تضم الخطوط الجوية السعودية أحدث طرازات الطائرات في العالم من مختلف الأنواع، ويجري تحديث هذا الأسطول دوريًّا من خلال التعاقد على طرازات عالمية وتطوير الأسطول القائم، ما جعل طيران السعودية يحظى بشهادة ثقة لدى جميع العملاء ومنظمات الطيران المدني، وتضم الخطوط السعودية حاليًّا عدة طرازات مختلفة ومتنوعة.

جوائز الخطوط الجوية السعودية

نظرًا لحركة التطور المتسارعة في الطيران السعودي وشهادة الثقة من المستخدمين وتحالفات الطيران المدني حازت الخطوط الجوية السعودية على العديد من الأوسمة والجوائز ومنها:

       · 2001 الجائزة الماسية من مجلة "On Board Service" تقديراً للبرنامج التمويني الطموح "موعد مع التمور".

       · 2002 الجائزة الماسية من مجلة "On Board Service" وذلك لاستحداث برنامج "الطلح من منظور عربي" والذي يقدم وجبات فريدة تحتوي الموز كمكون رئيسي.

       · 2002 جائزة "Quality Cube" من الخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا) وذلك تقديراً لخدمات "السعودية" البارزة في جنوب آسيا وأفريقيا.

       · 2004 جائزة "مينا" الفضية لأفضل شركات الطيران في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (6 مايو 2004م).

       · 2004 أولى جوائز بوابة الإنترنت العملاقة "ياهوو" الشرق الأوسط، وكأفضل شركة تعتمد التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية.

       · 2008 "السعودية" تحصل على جائزة التميز الرقمي لعام 2008م.

التسهيلات ووسائل الراحة داخل الخطوط الجوية السعودية

يقدم طيران السعودية مجموعة خدمات متنوعة ووسائل للترفيه خلال الرحلات تتنوع بين خدمات الوجبات وبرامج السفر والمقاعد المريحة، وتقدم الخطوط الجوية السعودية مجموعة وجبات متنوعة منها ما يختص بوجبات خاصة بالدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال والVIP والوجبات المجهزة خصيصاً لدرجة الضيافة والحجاج والمعتمرين، بالإضافة إلى أكثر من 20 وجبة لذوي الاحتياجات الخاصة مثل النباتيين والمصابين بالسكري يمكن طلبها مسبقا.

كما يقدم طيران السعودية خيارات التسوق خلال الرحلات ويطرح العديد من المنتجات المميزة للشراء منها:

         · العطور ومستحضرات التجميل

         · الساعات والمجوهرات

         · الأقلام وأدوات الكتابة

         · النظارات الشمسية والاكسسوارات

         · ألعاب الأطفال

وتطرح الخطوط الجوية السعودية مجموعة برامج تخدم النزلاء منها:

      · برنامج الفرسان: الذي يختص بتقديم مجموعة خدمات مميزة تخص المسافرين الدائمين مع الخطوط الجوية السعودية وهي تشكيلة من الفوائد والامتيازات المُصممة من أجل جعل رحلتهم أكثر تميزًا، وأبرز تلك المميزات هي الحصول على رحلات مجانية وكذلك وزن إضافي مجاني كجزء من تقدير الشركة لعملائها المميزين.

         · برنامج رواد المستقبل: وهو برنامج يهدف لتأهيل الشباب لتولي مناصب قيادية في الخطوط السعودية.

درجات السفر على متن الخطوط الجوية السعودية

يضم طيران السعودية مجموعة درجات مميزة متنوعة تخدم كافة الضيوف تتنوع بين:

        · الدرجة الأولى: جناح مستقل مميز بمقاعد مريحة قابلة للتحريك بدرجة 180 درجة، وبها شاشات تعرض ما تحب، وكذا مجموعة وجبات مميزة معدة خصيصًا لهم.

        · الدرجة الأولى: درجة تحصل فيها على كافة الخدمات المميزة من مقاعد مريحة ووجبات مميزة ومشروب القهوة العربية بنكهته الأصلية كمشروب ترحيبي

        · درجة رجال الأعمال: تضم الدرجة مميزات جيدة منها مقاعد كهربائية مزودة بخاصية التحريك، وشاشة كبيرة، وطاولة طعام ومسند للقدمين

       · درجة الضيافة: تُعد المقاعد في طيران السعودية من أكثر المقاعد راحة وسعة بالجو اليوم حيث المسافة بين المقاعد 34 بوصة، وبها شاشات عرض جميلة، وتقدم هدايا للركاب ووجبات طعام شهية.

اتفاقيات الرمز المشترك في الخطوط الجوية السعودية

عقد طيران السعودية عدة اتفاقيات متنوعة مع العديد من التحالفات والكيانات منها:

      · الخطوط الجوية الفرنسية (سكاي تيم)

      · الليتاليا (سكاي تيم)

      · طيران الخليج

     · الخطوط الجوية الكينية (سكاي تيم)

     · الخطوط الجوية الكويتية

     · شركة طيران الشرق الأوسط (سكاي تيم)

     · الخطوط الجوية السريلانكية (عضو مستقبل عالم واحد)

     · منذ أن انضمت السعودية إلى تحالف سكاي تيم في 29 أيار 2012، ولم يعلن حتى الآن عن أي اتفاقيات جديدة للرمز المشترك مع أعضاء طيران جدد غير تلك المذكورة أعلاه.

حجز طيران السعودية

يقدم موقع صفا أفضل خدمات حجز رحلات الخطوط الجوية السعودية بأفضل تسهيلات ممكنة وبسهولة ويسر كاملين، ما عليك إلا الدخول لموقعنا واختيار وجهتك التي ترغب في السفر إليها وستظهر أمامك خيارات المواعيد والأسعار، وفي حال احتياجك لأي معاونة فنية يمكنك التواصل مع ممثل خدمة العملاء لدينا في صفا، و بصفتنا نملك تاريخًا طويلا في التعامل مع طيران السعودية فنحن الأجدر بحجز رحلتك من خلال الخطوط الجوية السعودية.

تتميز شركة صفا بتاريخ طويل من الثقة داخل السوق الكويتي خاصة والخليجي بشكل عام، ونحن ملتزمون بتقديم مستوى الأسعار المناسب وكافة التسهيلات الملائمة والمعاونة الضرورية خلال رحلتك، فلا تتردد في حجز رحلتك على متن الخطوط الجوية السعودية من خلال 

https://www.safaonline.com/flights/